السياحة

تقع مدينة ليدز على نهر الآير في شمال انجلترا، وتعد من المدن الأكثر نمواً في بريطانيا حيث يتوافر فيها عدد من المحلات التجارية الفاخرة، كما أنها تضم مجموعة راقية من المتاحف و المسارح و المنتزهات.

ونستعرض هنا أهم المزارات السياحية في ليدز:

1- ميدان فيكتوريا (Victoria Quarter):

يتألف الميدان من سوق متكامل مغطى بسقف زجاجي مزين بأجمل الرسومات بشكل قناطر تقليدية، يجذب الميدان العديد من السياح وذلك لروعة تصميمه الفريدة واتاحته فرصة تسوق متميزة وعصرية. تفاصيل المحلات التجارية متوفرة في الموقع الإلكتروني الخاص بالسوق.

2- حديقة الراوند هاي (RoundHay Park) :

تعد الحدائق جزئاً اساسياً من السياحة في ليدز وتعد RoundHay Park أشهر حدائق ليدز وأهم مناطق الجذب السياحية. تحتل الحديقة مساحة 700 فدان تقريباً تعود ملكيتها لمجلس مدينة ليدز. توفر الحديقة للزوار الاستمتاع بالهدوء والتأمل وسط احضان الطبيعة الخلابة.

3- متحف الأسلحة والدروع الملكية (The Royal Armories Museum):

يعد هذا لمتحف من أهم المزارات السياحية في ليدز، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأسلحة والدروع الأثرية من مختلف بقاع العالم، كما يسرد المتحف بعض القصص التاريخية لهذه الأسلحة ومن حملها من الو الأبطال بطريقة مشوقة.  يمكنكم التعرف على مقتنيات المتحف الأثرية من خلال موقعهم الإلكتروني

4- سوق ليدز (Leeds Kirk gate Market):

يعتبر سوق ليدز الشعبي أحد معالم ليدز السياحية نظرا لأسلوبه التقليدي القديم وقيمته التاريخية الفريدة، بالإضافة إلى كونه أحد أكبر الأسواق المغلقة في أوروبا. يتكون السوق من محلات تجارية صغيرة يصل عددها إلى حوالي 170، تعرض منتجات مثل مختلفة ومتنوعة مثل: الخضروات، والفواكه، واللحوم، بالإضافة إلى أنواع كثيرة من الملابس، والمجوهرات والهدايا، وغيرها من المشتريات والتي تلبي احتياجات السكان القاطنين في تلك المنطقة. لمزيد من التفاصيل عن السوق.